حقوق وحريات ومجتمع مدني

مواطن من عدن يقول ان بنت له تعمل معلمة تعرضت ( للإغتصاب)

 

قال مواطن من مدينة عدن ان احدى بناته والتي تعمل معلمة باحدى المدارس في مدينة عدن تعرضت لعملية اغتصاب من قبل ثلاثة أشخاص اعترضوا طريقها أثناء توجهها إلى مقر عملها قبل أكثر من شهر موضحا ان السلطات القت القبض على ابرز المتهمين في الواقعة لكنها ترفض تقديمه إلى العدالة .

 

وجاء ذلك في مناشدة إنسانية عاجلة تقدم بها إلى صحيفة "عدن الغد" المواطن ( ف . م . ق . ) من أبناء مدينة عدن وطالب فيها كل من النائب العام للجمهورية ورئيس نيابة إستئناف مدينة عدن بالتدخل العاجل في قضية اختطاف واغتصاب أبنته الشابة ( أ . ف . م .) وذلك صباح يوم 8 / أبريل / 2012م من قبل ثلاثة أشخاص وذلك عند توجهها لأداء عملها التربوي في إحدى مدارس محافظة عدن والتي تعمل فيها كمعلمة .

 

وأضاف المواطن ( ف . م ) في مناشدته الإنسانية العاجلة التي طلب من الصحيفة إيصالها للجهة المعنية قائلاً : " أن القضية حالياً منظورة في نيابة التواهي أمام عضو النيابة ( ق . م .ع . ) وقد سبق لي أن تقدمت بشكوى إلى الأخت نورا ضيف الله ــ رئيسة نيابة الاستئناف في المحافظة للتحقيق مع الجاني الذي تم إيداعه في سجن المنصورة والذي يقيم فيه وكأنه في فندق خمسة نجوم ناهيك عن عدم وجود أي متابعة أو اهتمام من قبل النيابة والتي حتى لم تكلف نفسها بإستدعاء الجاني والتحقيق معه لمعرفة المتهمين الآخرين معه في واقعة إختطاف وإغتصاب إبنتي " .

 

وأستطرد المواطن ( ف . م .) بالقول : "مع العلم بأني سبق وأن تقدمت بشكوى أخرى إلى الأخت رئيسة نيابة الاستئناف طالبت فيها بسحب ملف القضية من عضو النيابة المكلف بالتحقيق في القضية وتسليمه لعضو نيابة آخر ــ ولكن للأسف لم يجد طلب أي إستجابة ، بل أن مازاد الطين بلة هو معرفتي لاحقاً بأن النيابة تنوي الإفراج عن الجاني بضمانة .. وهو الأمر الذي لم أجد بد حياله من التقدم ببلاغي ومناشدتي هذه للنائب العام راجياً تدخله "

 

متسائلا بقوله : "وكيف سيتم الإفراج عن متهم بقضية إختطاف وإغتصاب والقضية ماتزال قيد التحقيق ، فضلاً عن إنها قضية شرف وكرامة؟؟ " .

 

وأختتم المواطن ( ف . م . ) مناشدته الموجهة عبر الصحيفة مطالباً وبإسم الإنسانية والرحمة والعدالة كل من النائب العام للجمهورية ورئيس نيابة إستئناف محافظة عدن بالتدخل العاجل في قضية إختطاف وإغتصاب أبنته الشابة وحتى تأخذ العدالة مجراها .

 

صحيفة "عدن الغد"  وفي إطار حرصها على سمعة ومكانة وكرامة الأسرة وعلى أن تأخذ العدالة مجراها قامت بنشر مناشدة والد الفتاة مع تحفظها بكافة الوثائق المؤيدة لصحة الشكوى والمناشدة ومنها تقرير طبي شرعي يؤكد بأن الفتاة المجني عليها ( أ . ف . م . ) ومن خلال الكشف عليها تبين بأنها قد تعرضت للإعتداء الجنسي مما أدى لفض غشاء بكارتها ، إضافة لتحفظ الصحيفة على بقية الوثائق ومراسلات والد الفتاة المشار إليها في سياق الخبر المنشور ، ولذلك فإن الصحيفة تأمل تجاوب الجهات المعنية مع المناشدة الموجهة عبر الصحيفة وهي على إستعداد لتزويد أي جهة بالوثائق التي حصلت عليها .


نقلا عن عدن الغد

زر الذهاب إلى الأعلى